كتاب


غلط غلط


المؤلف عارف حجاوي
القسم الرئيسي أدب
القسم الفرعي كتب أدبية
حجم الملف 19.05 ميجا بايت
عدد الصفحات 296 صفحة
نوع الملف pdf
كتاب غلط غلط pdf, تحميل كتاب غلط غلط pdf مجاناً, للمؤلف عارف حجاوي, تحميل مباشر من مكتبة شغف, كتاب غلط غلط مصنف في قسم كتب أدبية, يمكنك تحميل كتاب غلط غلط برابط مباشر فقط انقر على زر تحميل كتاب غلط غلط pdf وسيتم التحميل فوراً دون التوجيه لمواقع اخرى

نبذة عن الكتاب

كتاب "غلط غلط" للكاتب الفلسطيني عارف حجاوي هو عبارة عن مجموعة من المقالات الساخرة التي تتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية والسياسية والثقافية في المجتمع الفلسطيني والعربي.

وينطلق حجاوي في كتابه من فكرة أن معظم تصرفاتنا وأفكارنا وسلوكياتنا غلط، وأن مسؤولينا غلط في غلط. ويحاول من خلال مقالاته أن يسلط الضوء على هذه الأخطاء ويناقشها بطريقة ساخرة وناقدة.

ويعالج الكتاب مجموعة من القضايا المهمة، منها:

  • الفساد السياسي: يتناول حجاوي في عدة مقالات قضية الفساد السياسي في المجتمع الفلسطيني والعربي، ويوضح كيف أن هذا الفساد يؤدي إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
  • البطالة والفقر: يناقش حجاوي قضية البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني والعربي، ويوضح كيف أن هذه القضايا تؤدي إلى انتشار الجريمة والانحراف والمشاكل الاجتماعية الأخرى.
  • التربية والتعليم: يتناول حجاوي قضية التعليم في المجتمع الفلسطيني والعربي، ويوضح كيف أن هذا التعليم يفتقر إلى الجودة والكفاءة، مما يؤدي إلى إنتاج جيل من الشباب غير مؤهل للتعامل مع متطلبات العصر.
  • المرأة: يتناول حجاوي قضية المرأة في المجتمع الفلسطيني والعربي، ويوضح كيف أن هذه المرأة تعاني من العديد من المشاكل، منها: التمييز ضدها، والزواج المبكر، والعنف الأسري.

وعلى الرغم من أن كتاب "غلط غلط" هو كتاب ساخر، إلا أنه يتضمن العديد من الأفكار والرسائل المهمة التي تستحق القراءة والمناقشة.

ومن أبرز ما يميز كتاب حجاوي هو أسلوبه الساخر اللاذع، الذي يساهم في إيصال أفكاره بطريقة أكثر فاعلية. كما أن حجاوي يتمتع بقدرة كبيرة على التحليل النقدي للقضايا التي يتناولها، مما يجعل كتابه ذا قيمة علمية وفكرية.

وقد لاقى كتاب "غلط غلط" نجاحًا كبيرًا لدى القراء والنقاد، حيث تم طبعه عدة مرات وترجم إلى عدة لغات.

كتاب غلط غلط من تأليف عارف حجاوي والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف

5474

525

2445


فى حالة وجود مشكلة متعلقة بالملكية الفكرية للكتاب الرجاء إبلاغ إدارة الموقع من خلال أحد الروابط التالية


اقتباسات من الكتاب

في بلادنا ناس كثيرون فرض عليهم الرجيم فرضاً ، فرضه الفقر ، بلدنا لم يعرف فقراً كالذي هو فيه الآن ، ولكنني استغرب من أهل السياسة والأحزاب والفصائل الذين ظلوا يتحدثون عن الماركسية والاشتراكية عشرات السنين، والآن لا أجد أحمداً منهم يضع برنامجاص عملياً لمكافحة الفقر، لقد صاروا يستحون من كلمة اشتراكية، يتحدثون فقط عن المفاوضات، وتركوا العمل الاجتماعي للأجانب، أليس هذا غلط غلط؟

بواسطة أبو أحمد

كتب أخرى من نفس القسم


الأقسام

القسم العام27
أدب4179 الفلسفة840 الثقافة العامة252 فكر580 تاريخ386 اللغة واللسانيات311 علم الاجتماع309 سير وتراجم ومذكرات372 علم النفس385 فنون رسم موسيقى81 اقتصاد157 علوم ومستقبليات113 عقائد وفرق ومذاهب149 علوم طبيعية155 قانون37 فن الكتابة91 المعرفة 40 تصوف38 انثربولوجيا ( الإناسة ) 59 تنمية الذات121 كتب سياسية382 الكون والفلك83 الجغرافيا وعلوم البيئة67 تكنولوجيا25 صحة47 تكنولوجيا9 إدارة30 الأسرة والطفل والتربية35 نقد التراث46 التعليم28 قضايا معاصرة109 الاعلام والصحافة15 هندسة2 بيولوجيا8